- الشخصيات :
1 – الغريب : آخر الطريق .. كهل له وجه اخضر و عصا غليظه عليها ..و جرس نحاسى .. يضئ قلبه فى الظلام كأنه اليقين
2 – السهن : له وجه ابيض .. يرتدى قبعه عسكريه .. و سماعات على اذنيه (هيدفون) .. كأنه يستمع الى موسيقاك .. اسئلته كأنها الشك
3 – الصعيدى : الصعيد ولود بالحكايات و الرجال .. خفيف الظل كأى مقهور فى هذا المكان .. و .....
4 – الطبيب : هل يوجد من يعرف اسرار البحر الذى يسكنك .. و يتأمل هذه التغيرات الحاده ما بين الشك و اليقين .. و .......
5 – الفيلسوف : المحصله دائما صفر .. انه الثبات بين الضدين فى مواجهه الاسئله الكثيره .. اكون او لا اكون .. و .....
6 – القهوجى : من يقدم للروح شايها .. و للنفس وقودها .. لا يقصد اكثر من هذا .. لقد اختار الهامش .. و .......
7 – المجذوب : الدائره المحيطه دون قصد .. و الوحيده عن قصد .. تشع نورها للداخل فقط .. اما من الخارج اكثر خوفا .. انه المبرر للاستمرار .. و .......
8 – الأم : قد تكون ايزيس رغم عاديتها .. ليس هناك مبررا لارتدائها هذا القناع .. و ........
9 – الطفل : أول الطريق .. لمجرد الرؤيه .. دون فهمها .. البراءه .. و ......
10 – بنت البلد : يا حلاوتها .. يكفى انها بنت البلد كمبرر للخيانه.. و .....
11 – المتسلطه : البوار .. ليس لها ذنب .. و ............
12 – الابن : الطفل بعد ان كبر.. الطريق له جانبين.. المشكله انه يفكر .. و ....
13 – العفريت : هل يجوز ان يكون أوزوريس .. الاب الغائب دائما بعد ان آمن بالحكايات . الوجه الآخر من القناع .. و .....
المكان :
هناك مكان داخل الروح يحتوى الذكريات .. و يستطيع ان يتجسد مقهاها و حديقتها و بيتها و سرادقها .. هواءه ملون بالانفعالات .. جدرانه اوراق ممزقه و ستائر شفافه و سجاجيد معلقه وحجاره قديمه .. أرضه زرقاء خضراء .. و ما بين الجدران و الارض يكون المكان الذى يزوره الغريب لتذكر الحكايه .. هو لا يظن ابدا انها..... المقابر
لحظه مرور الغريب على المكان . . لحظة للتذكر .. اللحظه التى تحتوى على كل الازمنه
ملاحظات اساسيه :
1 – الآداء التمثيلى لابد ان يكون غير نمطيا .. بما يتناسب مع واقع النص .. و المناطق الآدائيه التى تحيل الى واقع معاش من الجائز فيها المبالغه فى الآداء
2 – التعبير الحركى جزء هام من سياق العرض .. و يعتمد على مشهد اساسى .. الخاص بدخول اوزوريس التابوت .. و يتكرر فى مناطق مختلفه باختلاف المؤدى لأوزوريس .. و ثبات الباقى
3 - كل شخصيه هى دائره تتماس مع الآخر و لا تتقاطع معه .. فاللغه وعاء غير جيد لنقل الافكار .. و كل يفهم ما يقال بطريقته
1ـ الحياة والموت
ــ المجموعة فى حاله ثبات كامل ومقسمه الى ثلاث مناطق ..المنطقة الأولى العفريت والأم و الابن داخل عباءة سوداء واحده .. المنطقة الثانية بها باقي المجموعة اسفل ستارة بيضاء كبيره .. المنطقة الثالثة بها السهن .. يدخل الغريب بوجهه الاخضر من الصالة بهدوء شديد جدا.. له قلب مضئ .. وفى يده جرس نحاسي يرن .. يرتدى عباءة صوفيه ممزقه .. هو يذكرنا بالموت فى الأساطير .. ما أن يصعد على المسرح حتى تتحرك المجموعة لاتخاذ أماكن البداية كما يحددها المخرج بينما يجلس الغريب فى مكان خاص به بعيدا أمام هون نحاسي وما أن يدق عليه حتى يبدأ العرض .. يتحرك السهن فيدور حول المجموعه أسفل الستاره .. تبدأ المجموعه فى التحرك باتجاه العفريت و الأم و الابن .. يتحرك الجميع من خلال تشكيلات حركيه مختلفه للصراع الانسانى.. و كأنها حكايه ايزيس(الأم ) وأوزوريس (العفريت ) وست (السهن ) وتنتهى بتشكيل للمشهد الخاص بدخول أوزوريس (العفريت) الى التابوت بما يعبر عن موته ــ
الباقي في عين حور 2